مركز الواحة هو مركز متخصص في علاج الادمان من الحشيش وجميع المخدرات بكل الاساليب الحديثة المتطورة

يتم العلاج بالاساليب الحديثة .. بالعلاج النفسي الفردي والاجتماعي بأحدث الطرق وعلي ايدي كبار اساتذه علم النفس ,حاصلين علي دكتوراه من كندا .

يعد مخدر الحشيش من اخطر المخدرات علي جسم الانسان وهو من احدي العوامل التي تؤدي الي الموت المفاجئ للانسان ,علاج الادمان هو فرصتك للنجاه والرجوع الي حالتك الطبيعيه وعودة الصحة العامة لجسم الانسان بشكل طبييعي ولكن ذلك يكون علي فترات علي حسب قدرة الانسان واستطاعته للصمود ,الحشيش يدمر خلايا المخ ومعي فترة قريبة من تناولة بشكل دائم يبدا في تدمير الخلايا جزئيا حتي يؤدي الي سرطان المخ .

تعرف المخدرات بلغه القانون على أنها مجموعة من المواد التي تسبب حالة الادمان ويتم الاعتماد النفسي والعصبي عليها وتسمم مراكز الاعصاب بالجسم ويحظر تداولها أو زراعتها أو تصنيعها ، إلا لاغراض معينه يحددها القانون ، ولا تستخدم إلا بواسطة من يرخص له فعل ذلك .

علاج الادمان من الحشيش هو اولي اهتمامات الكثير حيث يوجد كثيرا من الاشخاص من وقعوا في هذا البلاء ,, الحشيش يسبب لهم سعادة وقتيه ولكنها لاتدوم ولكنه يرون ان هذه السعادة يردها حتي ولو لوقت قليل لانه يشعر بالنشوة بعدها ,الحشيش مخدر يسرح بك الي خيال يشعرك بالسعادة ولكن هل هذه السعادة تدفعك الي تمدير خلايا مخك وتمدير صحتك هل هذا رد الفعل يشعرك بالراحة بعد معرفتك بذلك ؟؟

الشوق والشغف اتجاه الحشيش ينتهي بمجرد ان يتم زوال المخدر من المخ , ويتبقي لك الهبوط والدوخة وعدم الرضا , الحشيش حالة تعيشها في ساعه تأثير المخدر فقط ولا يستمر معك طوال اليوم علي الاقل فهو يعطيك البهجة والفرحة لساعات وبعدها …

يحوي عشب الحشيش علي  أكثر من 380 مادة كيماوية ترتبط منها حوالي 40 إلى 70 بمادة الــدلتا 9تيتراهيدروكانابينول,و التي تتحول وبسرعه بعد امتصاصها إلى مادة أخرى فعالة هي 11 هايدروكسي دلتا 9تيتراهايدروكانابينول,والتي تستخدم وبشكل فعال في مستحضر الحشيش .

اصبح الحشيش متوفر بشكل غير طبيعي وكأنه احدي المشوربات الغازية ,وليس مادة مخدرة ممنوعه , يتم شربه معي التدحين او الشيشة وهناك بعض الناس يشربونة معي القهوة او معي بعض الحلويات او العسل او المربي .

مؤسسة الواحة لعلاج الادمان تقدم لك الفرصة الحقيقية للتخلص من مشكلة الادمان لان هناك مجموعة من كبار الدكاتره في مجال علاج الادمان وهما علي كفائية عالية جداً , وهناك نماذج كثيرة تم علاجها بأذن الله ,مؤسسة الواحة ايضا في بعض الحالات يتم يمكن علاج الادمان بالمنزل ,ولكنها حالات قليلة من عندها قوة التحمل والصبر والمود امام هذا المرض .

جسم الانسان بطبيعته يفرز ماده مخدره وبنسب معينه في مخ الانسان , وعند بدا الانسان في تناول الحشيش يبدأ المخ في وقف افراز الماده المخدرة لانه يستقبلها من الخارج ,وبعد فترة من تناولة بشكل مستمر يتم تعطيل فرز المادة المخدرة الطبيعيه في مخ الانسان , لذلك تري علي مدمن الحشيش عند عدم تناولة المادة المخدرة انه عصبي جدا ويفقد السيطرة علي نفسة ,لذلك هناك جرائم كثيرة يفعلها المدمنون وهم غافلون .

مخدر الحشيش يعتبر من اقل انواع المخدرات تأثيرا علي جسم الانسان حيث انه يعمل علي تمدير خلايا المخ ومراكز الاعصاب ولكن بشكل بطيئ .

لا يدرك المدمن ماذا يفعل اثناؤ تعاطيه للمخدر وبعد ان يفوق يبدأ ينظر ماذا فعل .

كثيرا منا يقرا في جريد الاخبار الحوادث عن مقتل شخص او قتل اب لاسرته او قتل ابن لوالديه , كل هذه الجرائم تحدث تحت تأثير المخدر ولا يكون الفرد في كامل وعيه , لذلك يجب علي الشباب علاج الادمان وعدم التقرب مرة اخري له والابتعاد مطلقاً عنه.

مصراحة المتعاطي او المدمن , شيئ في غاية الضرورة حتي يعرف انه في طريق خاطئ لان معظم المتعاطين عندهم الخلفية انهم مخطئين ولكنهم يغفلون عن ذلك لذلك يجب علينا مواجهته حتي يعرف ان الطريق الذي يذهب فيه هو طريق خاطئ , ويجب علينا ايضا تجنب اهانه الشخص المتعاطي وتوبيخة لان هذا يزيد من عناده علي الادمان ويزيد من رغبته لاثبات انه الاصح .

من المعروف بين الناس جميعا أن المادة الفعالة فى الحشيش هى التى تحدث تفعال المخ والاثارة المميزة والتى ل حس لها قيمة ثابته تبعاً لدرجة تركيز تلك المادة فى النبات نفسه وهذا ينعكس ايضا على درجة الاعتماد وسرعة حدوثه مع اعتبار عامل المغالاه فى التقدير الشخصى للآثار الناتجة عن تعاطى أحد مستخلصات ذلك النبات والتى تتمثل فى البداية بشعور الارتياح وتوسع الخيال كل ذلك يؤدى إلى اعتماد وتهيئة النفس  على شرب الحشيش ، ورغم أن تلك الآثار لها دور سلبى كبير جدا على الناحية الجسمانية  إلا أن عشب الحشيش لا يكون الاعتماد الجسمى ونتيجة لذلك لا تظهر أعراض الابتعاد فى حالة توقفك عن التعاطى كما لا تظهر المناعة النسبية ضد آثاره ولكنه يحدث ضمور في المخ .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.