علاج المخدرات في مصر متوفر حاليا بشكل فعال ,حيث يوجد الكثير من مراكز علاج الادمان في مصر ولها نتائج مبهرة في شهور قليلة , وهيا مراكز متخصصة في جميع انواع المخدرات (حشيش, ترامادول, تامول , افيون ,الكحوليات ,الخ.) .

علاج المخدرات له كثير من الاشكال فهو جسماني ونفسي واجتماعي كلاهما معا ,بحيث لا يقدر الشخض المصاب بالإدمان علي علاج المخدرات اذا اقتصر على العلاج الجسمي دون النفسي أو النفسي دون الجسمي أو لم ينظر الي الدور الذي يقوم به المجتمع في علاج المخدرات .

تعمل هذه المراكز بتقنية عالية جداا وباحدث اساليب العلاج في العالم ابتاءا بالعلاج الجسماني حتي العلاج النفسي ومرحلة الشفاء الكامل .

تشير اخر الاحصائيات الي ارتفاع معدل الادمان بالحشيش والترامادول عن غيرهم من المخدرات وبنسبة كبيرة ,حتي وصلت اخر الاحصائيات فيما يقارب 8 مليون شخص في مصر او اكثر مدمنون للحشيش والترامادول , والنسبة اقل في ادمان الهيروين والكوكايين ذلك نسبة الي ارتفاع اسعار مثل تلك المخدرات بمقارنه نظيرها الحشيش او الترامادول .

يزداد عدد المدمنين في مصر بشكل غير طبيعي في الفترة الاخيرة وذلك لنظرا لتوافر المادة المخدرة وكنأنها مواد غازية , لا توجد رقابة قوية علي حل هذه المشكلة , لذلك علي الحكومة المصرية اتخاذ اشد العقوبات علي مرتكبي هذه الجرائم .

يستقبل مركز علاج الادمان اي الاعمار واي الاجناس ,ايا كان شاب جامعي او رجل كبير في السن او فتاه صغيرة , وجنسيات مختلفة .

ونسبة العلاج 100% , وكثيرا من الحالات يتم شفائها في مدة تقل عن شهر .

ومن الخدمات التي قدمها مركز دار الواحة , التأهيل النفسي والعقلي بعد مرحلة التعافيمن المخدرات , وعمليه استخراج المخدر من الجسم بأحدث الطرق الدولية وبدون وجود اي الالام ,ويتم العلاج النفسي بعد مرحلة التعافي علي عده اشكال ,علاج فردي وجماعي وتحليل نفسي للفرد , وتقوية العملية الدينية بداخلة لان الفرد المدمن يكون بعيد كل البعد عن الله , لذلك يقوم المركز بتوجيه الفرد وتعليمه اصول دينه ايا كان مسيحي او مسلم  .

علاج الادمان في مصر من افضل الدول وبها مراكز علاج من افضل المراكز بالعالم بنتائجها المبهره ,وهناك كثير من النتائج تتم علاجها في فترة اقل من شهر وكل ذلك يتوقف علي قوة وارادة الفرد المصاب , ومركز العلاج الذي يتم علاجه به .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.