دار الواحة وعلاج الهيروين

دار الواحة من اهم مراكز علاج الهيروين في مصر

ويتم العلاج باحدث الطرق والبرامج العلاجية

الهيروين هو مُخدّر قوي يؤثّر في الدماغ. يحدثُ إدمان الهيروين عندما يشعر مُتعاطي المخدّر أنه يحتاج إلى الهيروين، وأنه لا يَستطيع إيقاف تناوله، حتى لو أرادَ ذلك. تكون الحاجة لأخذ الهيروين من القوّة بحيث لا يُمكنُ السّيطرة عليها، حتى عند معرفة أنه يُؤذي. بعد أخذ الهيروين، ومن اهم العوامل النفسية لتعاطي المخدرات يشعرُ المتعاطين بالنشاط والحيوية أو الاندفاع. وبعد الاندفاع، سوف يَشعر مُتعاطي الهيروين بارتخاء شَديد. وسوف يتناوب بين الشّعور باليقظة والنعاس. وهذا قد يتسبّب بتباطؤ تفكير وحركة المُتعاطي. قد يتسبّب الهيروين بالكثير من المُضاعفات الصحيَّة، وهي تتضمّن:

  • عدوى جُرثومية للأوعية الدمويّة وصمامات القلب.
  • مرض كبدي أو كلوي.
  • مَشاكل رئويّة، مثل الإلتهاب الرئوي والسل.
  • الإجهاض.
  • انتقال فيروس عوز المناعة البشري/الإيدز أو التهاب الكبد.

الشفاء من إدمان الهيروين ممكنٌ. وقد يُقلع الشخص عن إدمانه فيما لو تعالج. يتضمّن العلاج لشفاء الهيروين العناية الداعمة والأدوية. يمكنُ للأدوية أن تُخفّف أعراض سحب الهيروين، مثل القيء والإسهال والأوجاع الجسمية.

مفهوم علاج ادمان الهيروين

ان الإدمان علي الهيروين مرض معقد ويؤثر سلبا على وظائف المخ وعلى السلوك ولكنه مرض قابل للعلاج ويتعافى منه ونحتاج هنا للتذكير بأن المواد الادمانية تغير كيمياء المخ وتركيب خلايا المخ بشكل انه تنتج اثار سلبيه تدوم أحيانا هذه الاثار لفترات طويلة بعد حتى إيقاف المادة المدمنة وهذا يعني ان الهدف ليس فقط التوقف عن المادة المخدرة بل يجب ان نعلم ان المواد الادمانية عند الاستمرار عليها لسنوات تعطي اثار طويلة الأمد وبعضها يكون اثار دائمة فهذه الاثار تؤدي إلى ظهور اثار طويلة الأمد ويمكن ان يكون لها دور في الانتكاسة مرة اخري.

مستشفي دار الواحة رسالتها تخليص المدمن من مرض الادمان مهما كانت العقبات

لا تتردد في الاتصال الاستشارة مجانية نسب التغيير في دار الواحة عالية وسرية تامة

الاستشارة مجانية :
01281187943
01069122551

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.