اثبتت جميع الدراسات العلمية ان مع التطوير المستمر فى تكنولوجيا العصر ، زادت انواع واشكال المخدرات بشكل كبير فى العصر الحديث وتنوعت بشكل كبير بين انواع طبيعية وانواع مصنعة بشكل بدائي وبالتالي اصبح من الصعب علاج ادمان المخدرات لكثرة  هذه الانواع من دون ان يتم دراستها بشكل فعال حتى نستطيع علاج الادمان على المخدرات بجميع انواعها بطريقة فعاله ، واليكم اهم واشهر انواع المخدرات فى في جميع الدول العربية علي التحديد وعلى مستوى العالم اجمع بشكل عام .

أولاً: اللوتس الأزرق

وكان هذا النوع من انواع المخدرات الطبيعية الذى استخدم فى مصر في العصر القديم ، حيث كان يوضح مع الشاى او مع المشروبات الكحولية ، وهو يساعد علي زيادة النشاط بشكل غير طبيعي  .

ثانياً: الأفيــــون

ويعتبر الافيون من المخدرات الطبيعية ، حيث عرفت دولة افعانستان بانها من كبري منتجي الافيون علي مستوى العالم ، حيث انه يساعد على استرخاء الجسم وتقليل التوتر وتعالج الالام .

ثالثاً: القـــــــات

ويعتبر القات من المخدرات الطبيعة , وعرفت دولة اليمن بانها اكبر منتجيه ، حيث ان اكثر ثلاثة أرباع سكان اليمن يمضغون القات بما لا يقل عن 7 ساعات يوميا وكانه وجبة فطار اساسية يوميا. وهو يشبه بشكل كبير القهوة في مفعولة في زيادة الانتباه والتركيز  .

رابعاً: الحشيـــش

الحشيش من المخدرات الطبيعية المنتشرة والمعروفة بشكل كبير على مستوى الوطن العربي ، وبالاخص فى لبنان ، حيث ان الحشيش يساعد على الاسترخاء بشكل كبير وتغير الادراك والحواس والضحك الهستيري وزيادة الشهية .

خامساً: البــــــانجو

يعتبر البانجو من المخدرات الطبيعية المنتشرة بشدة فى شمال سيناء ، ويطلق عليه مخدر الغلابة ، ويعمل البانجو على ارتفاع نسبة الهلوسة عندى المتعاطي والشعور بالسعادة المفرطة .

سادساً: الترامــــادول

يعتبر الترامادول من المخدرات المصنعة التي عرفت بشدة فى مصر بطريقة لا يمكن السيطرة عليه اطلاقاً، حيث ينتشر بين الطبقات العاملة فى مصر ويستمر مفعولة لساعات طويلة دون الشعور بالتعب والالام  .

ويعمل الترامادول على ارتفاع الشعور بالراحة والنشوة ولكنه يسبب الاكتئاب الشديد في النهاية .

سابعاً: الكبتـــــاجون

ويعتبر الكبتاجون من المخدرات المصنعة وعرف بشدة في دولة سوريا ويعادل فى مفعولة الترامادول وهو يستعمل خصيثا فى علاج اضطراب الحالة الذهنية .

ثامناً: عقـــار الصراصير

ويعتبر عقار الصراصير من المخدرات المصنعة والتي عرفت فى مصر وقد عرف بهذا الاسم لما يسببه من هلوسة شديدة للمتعاطي ، وشعور المتعاطي ان الحشرات تجري فى جسمه مما يسبب له حالة من الهلوسة  .

تاسعاً: الكلـــــــه

وتعتبر الكلة من المخدرات المصنعة وهى من انواع الغراء اللاصقة وعرفت فى مصر ويستخدمها  المتسولون واطفال الشوارع عن طريق الشم بالانف ، وهى تؤدي للهلوسة والاضطراب فى الحركات العضلية وصعوبة التنفس والهذيان والدوخة .

وهناك العديد والكثير من انواع المخدرات التي انتشرت فى هذه الاونة الاخيرة وقد كانت الانواع السابقة مجرد مثال على سبيل حصر الانواع .

والان مع دار الواحة مستشفيات علاج الادمان اصبح من السهل علاج ادمان المخدرات بجميع حالاته المختلفة فى سرية تامة وامان كامل

فقط كل ما عليك التواصل معنا وسوف ندلك على الطريق الصحيح في علاج الادمان على المخدرات

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.